العلاج بالمياه المعدنية

ما هو العلاج بالمياه المعدنية؟

استخدمت المياه المعدنية الساخنة للعلاج منذ آلاف السنين، وتستخدم تلك المياه الجوفية المعدنية على شكل حمام كلي أو جزئي لتعطي أثرها فيما بعد.

ولدينا في مركزنا مسابح مفتوحة ومغلقة وبدرجات حرارة مختلفة يتم استخدامها بهدف العلاج بالمياه المعدنية وذلك بحسب ارشادات أطبائنا والمختصين لدينا.

استخدامات المياه المعدنية

تبلغ درجة حرارة المياه المعدنية لدينا في منبعها 58 درجة مئوية، كما تحتوي المياه الساخنة الحمراء في منبعها لدينا على خليط من الصوديوم، البيكروبونات، كبريتات الكالسيوم، المغنيسيوم بالإضافة إلى ثاني أكسيد الكربون وميزاته أنها مياه حرارية تحوي ما مجموعه 3800 ملغ للتر الواحد من المعادن.

والمياه التي تنبع من موارد طبيعية يتم تقديمها بدرجة حرارة تتراوح بين 33 و 38 درجة مئوية، وبحسب نصائح أطبائنا إن نصحوا بالعلاج بمسابح المياه الطبيعية فإن مدة البقاء في المسبح تكون 20 دقيقة إن لم لكن المريض يعاني من أمراض أخرى أو لم ينصح الطبيب باستخدام حمام مختلف للعلاج.

وبالنسبة لكثافة استخادم المياه المعدنية فهو 3 مرات كحد أقصى في اليوم الواحد، وبالنسبة لمرضانا فإن استخدامهم للمياه المعدنية هو مرتين في اليوم.

ويتم تقديم مجموعة من النصائح للمرضى أثناء استخدامهم للمسبح كتحديد المدة وكثافة الإستخدام وتجنب الحركات المفرطة وعدم الغوص تماماً في المياه بالإضافة إلى الفشل في السباحة، بعد ذلك يجب على المريض أن يرتاح لمدة 15 دقيقة على الأقل جانب المسبح وأن يشرب الكثير من الماء، وبالتأكيد كل هذه المعلومات يتم إعطاؤها للمرضى بشكل شفهي وكتابي.

 

 

Copyright Nobel Fizik Tedavi ve Rehabilitasyon Tıp Merkezi. Tüm hakları saklıdır.
Nt Bilgi Teknolojileri