العلاج العصبي

العلاج العصبي

ما هو العلاج العصبي؟

العلاج العصبي هو علاج طبي يتم تطبيقه لتشخيص وعلاج أمراض الجهاز العصبي اللاإرادي، إذ هنالك الكثير من الأمراض التي لم نستطع علاجها بوسائل الطب التقليدية ويمكن في كثير من هذه الأمراض مشاكل وخلل في الجهاز العصبي اللاإرادي.

المناطق التخريبية أو ما يسمى الإضطراب العام، هي اضطرابات كهربية مع إشارات عصبية غير طبيعية تؤدي إلى أمراض الجهاز العصبي اللاإرادي.

ويمكن لهذه الإضطرابات أن تظهر بعد الصدمات النفسية أو الجسدية، كأن تنجم لدى الشخص بعد إجرائه لعملية جراحية وبقاء آثار العمل الجراحي لديه، أو أن يفقد الإنسان شخصاً قريباً وعزيزاً عليه.

الجهاز العصبي اللاإرادي يظهر ردات فعل لتلك المناطق التخريبية مما قد يؤدي إلى ضرر مناطق بعيدة في جسم الإنسان، كأن يكون ألم الظهر مثلاً ناجماً لفترة طويلة عن ندبة جراء عملية قيصرية.

كما يمكن العثور على مناطق تخريبية لدى الكثير من الأشخاص الذين خضعوا لعمليات جراحية أو يتناولون الأدوية والعقاقير، ولهذا السبب يجب البحث عن الكثير من متلازمات الألم التي تصيب الأشخاص والتي تكون مرتبطة بالجهاز العصبي اللاإرادي.

كيف يتم العلاج؟

يستخدم المخفف من "0.4 إلى 0.5 " مع البروكين واليدوكائين "التخدير الموضعي".

ويتم تطبيقه على مناطق الألم على سلسلة العمود الفقري بالإضافة للمناطق التخريبية المسببة للألم.

والهدف من هذا العلاج هو إعادة إعمار الخلايا التي حدثت فيها إضطرابات وتامين عملها بشكل طبيعي.

مادة التخدير التي تم إعطاؤها "البروكين واليدوكائين" تساعد على إعمار الخلايا بشكل طبيعي من خلال الجهد الكهربائي للخلية، كما أنها تعيد نشاط الأنسجة التي تدهورت وظائفها.

الآثار المتوقعة من تأثير التخدير الموضعي يستمر لفترة طويلة وهذا بدوره يساعد على القضاء على المناطق المتدهورة والشفاء.

هل هنالك أية آثار جانبية للعلاج العصبي؟

العلاج العصبي يتم استخدامه في الدول الغربية منذ حوالي الـ 100 عام كطريقة طبيعية للعلاج، حيث يتم تصنيع المخدر الموضعي من نبات القرّاص ومن اللوز المر وإن لم يكن الأشخاص يعانون من حساسية من هذه المواد فإن هذا العلاج لا توجد فيه أية آثار جانبية أخرى.

ما هي أنواع الأمراض التي يتم استخدام هذا العلاج فيها؟

آلام الرقبة والظهر والخصر.

فتق الظهر والرقبة.

آلام الركبة والورك والأكتاف.

التهاب الفقار اللاصق، الألم العضلي الليفي.

الأمراض الروماتيزمية.

اضطرابات الدورة الدموية في الساقين.

شلل الوجه، إلتهاب العصب الثالث.

ما هي عدد جلسات العلاج العصبي؟

العلاج العصبي هو علاج تحفيزي وتناسبي، ويتم استخدامه بين جلستين إلى ثلاث جلسات في الاسبوع

أما جلسات العلاج فهي مختلفة من مريض إلى آخر، وسبب ذلك هو الإختلاف بين الأشخاص هو شدة المرض الذي يعانون منه وكثافة المناطق التخريبية في جسمه بالإضافة إلى ان كل مريض تختلف قابليته للعلاج عن مريض آخر، ولهذا السبب يبدأ تأثير جلسات العلاج العصبي إجمالاً بين جلسة واحد وخمس جلسات، وحتى وإن كان تأثير الجسلة الواحدة قليلاً أو كثيراً فإننا نحصل على فكرة عامة من خلال الجلسات كاملة.

 


HANGİ HASTALIKLARIN TEDAVİSİNDE KULLANILIR?

Tedavi ettiğimiz hastalıkları incelemek için tıklayın.

Bizimle iletişime geçmek için ekranınızın sağ alt kısmındaki Canlı Destek kutucuğundan bize ulaşın veya iletişim bilgileri için tıklayın.

Copyright Nobel Fizik Tedavi ve Rehabilitasyon Tıp Merkezi. Tüm hakları saklıdır.
Nt Bilgi Teknolojileri