إعادة التأهيل المائي
إعادة التأهيل المائي

التدريبات داخل الماء

بالإستناد إلى الحالة العامة لصحة المريض ومرضه المسجل في ملفه المرضي يعطي أطباؤنا تدريبات مناسبة بما يتوافق مع المرضى، وكمان تساعد التمارين داخل الماء على تسهيل حركة المرضى أيضاً يتم إعطاؤهم تمارين في الصالة لينجحوا في القيام بحركات كان من المستحيل عليهم القيام بها، وهنالك عناصر تكميلية تضاف إلى تمارين الصالة.

التمارين المائية هي للحد من آلام تمارين العلاج الطبيعي والالتهابات، ورفع حدود الحركات، التحمل، وكسب القوة والسرعة بالإضافة إلى أنها لتحسين مهارات التنسيق والحركة.

وفي مسابح إعادة التأهيل المتوفرة لدينا يوجد في داخلها ممرات خاصة للمشي وقضبان خاصة ليمسك بها المرضى أثناء التدريبات، وبذلك يتقلص العجز العصبي للمرضى بالإضافة إلى تحكمهم بالتوازن والتركيز بدرجة أعلى مما يخفّض مدة العلاج، كمان أنه يتم العمل على إرجاع الروح المعنوية وقوة الإرادة لجميع المرضى.

مسابح إعادة التأهيل لدينا

يوجد في مركزنا مسابح خاصة ومنفصلة عن بعضها للمرضى الذين يعانون من مشاكل العمود الفقري أو العضلات بالإضافة إلى مسابح خاصة لإعادة تأهيل الأطفال"المشي لمسافات ضمن قنوات مائية، ويشمل أيضاً نظام التدليك تحت الماء"، ويتم تحديد التمارين للمرضى بعد تحديد حالاتهم، وكل تمرين يكون مناسب تماماً لحالة المريض، ومن ثمّ يتم البدأ بالتمارين داخل المسبح على شكل مجموعات أو بشكل شخصي مع المدرب.

ما هي ميّزات التمارين التي تتم داخل الماء؟

تخفيف الألم الذي يصيب المفاصل وإعطاء الاذن بعمل هذه التمارين دون أي ألم

تقوية العضلات على نحو فعال ومستقر

عدم وجود خطر الوقوع أثناء التدريبات

تقوية عضلات التنفس

مضاعفة قوة الإرادة والتحفيز

وكونها تعتبر مثل الألعاب لدى المرضى الأطفال ترتفع نسبة دخولهم إلى البرنامج وبالتالي يرتفع بدوره تأثير العلاج.

 

 

Copyright Nobel Fizik Tedavi ve Rehabilitasyon Tıp Merkezi. Tüm hakları saklıdır.
Nt Bilgi Teknolojileri