روبوت الظهر والرقبة

روبوت الظهر والرقبة

ما هو جهاز تخفيف الضغط الشوكي؟

أمراض الظهر والرقبة في ارتفاع مستمر ضمن المجتمع، وهنالك طرق عديدة لعلاج هذه الأمراض مثل الأدوية وجلسات العلاج الفيزيائي بالإضافة إلى العمليات الجراحية، ولكن في الوقت نفسه يطلب المرضى طرق أقل خطورة ونتائج سريعة وفعالة أكثر.

جهاز "أنتالاجيك بارك" يتم استخدامه لعلاج فتق الظهر والرقبة من دون أي عمل جراحي، ومن دون أية آلام، كما يمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية في وقت قياسي بالإضافة إلى أنه يؤمّن للمريض مستوى عالياً من الرياحة، وهو جهاز تمّ تطويره في الولايات المتحدة الأمريكية ويستخدم هناك لتخفيف الضغط على العمود الفقري كمان تمت الموافق عليه من قبل دائرة الغذاء والدواء كمنتج متطور يستخدم لعلاج هذه الحالات، يتم التحكم به عن طريق الحاسوب وهو جهاز ثلاثي الأبعاد يؤمّن العلاج والراحة التامة للمرضى.

كيف يتم استخدام جهاز تخفيف الضغط على الحبل الشوكي في العلاج؟

المشكلة الأساسية في فتق الظهر والرقبة هو تدهور تغذية الغضاريف الموجودة بين فقرات العمود الفقري لأسباب مختلفة وفقدانها لمرونتها مما يسبب بدورها فقدان المرونة في القناة الشوكية، وهذا يسبب أيضاً ضغطاً على الأعصاب الآتية من الحبل الشوكي إلى الساقين والذراعيين، وهذا الجهاز يساهم في تخفيف الضغط على الأعصاب الموجودة في العمود الفقري وذلك من خلال زيادة تدفق السائل إلى المنطقة التي تعاني من المشكلة بالإضافة إلى تأمين تغذيتها بشكل جيد، وهو ليس فقط يساهم في تخفيف الألم وإنما أيضاً نتائجه تظهر بسرعة كبيرة.

ما هي ميّزات جهاز تخفيف الضغط على الحبل الشوكي؟

1-هي طريقة علاج غير جراحية "علاج فتق الظهر من دون عمل جراحي- علاج فتق الرقبة من دون عمل جراحي".

2-طريقة علاجية غير مسببة للألم.

3-لا يستلزم فيها استخدام الأبر والأدوية، يتم استخدامه عن طريق تسليط بعض الأشعة على الجسم.

4-لا يوجد له أي مضار على الشخص.

5-لا يستلزم المبيت في المستشفى.

6-ثلاثي الأبعاد "يتم تعيين آلية عمل الجهاز بحسب اتجاه وانحناء الفتق وبذلك يتم علاج المنطقة المطلوبة بالضبط".

7-يتم التحكم فيه عن طريق الحاسوب.

8-إشارات الضغط التي يتم أخذها من العمود الفقري للمريض تعرض مباشرة على الشاشة "توجد فيه أجهزة استشعار ردود الفعل".

9-بسبب رؤية المختص الصحي لتخفيف الضغط بشكل آني وفوري هذا يمكنه من تحديد العيارات المناسبة بشكل دقيق.

هل تقنية تخفيف الضغط على الحبل الشوكي مؤلمة؟

هذا الجهاز الثلاثي الأبعاد يتم توليفه بطريقة تناسب الشخص وبوضعية خالية من أية آلام، وكونه يعتمد على الحاسوب بشكل أساسي وهو معروف بحسساسيته عند حدوث أي شيء، لذلك لا يسمح الحاسوب بحدوث أية ألم للمريض.

ما هي أنواع الأمراض التي يتم استخدام جهاز تخفيف الضغط على الحبل الشوكي فيها؟

-فتق الظهر، وآلام الورك والساقين المصاحب لفتق الظهر.

-فتق الرقبة، وآلام الأكتاف والذراعين المصاحب لفتق الرقبة.

-تصلب الرقبة، آلام الظهر.

-تصلب الظهر، استقامة الظهر والرقبة.

ما عدد الجلسات التي يحتاجها جهاز تخفيف الضغط على الحبل الشوكي؟

إجمالاً يستغرق حوالي 10 جلسات، وكل جلسة تأخذ حوالي 20 دقيقة، ولتليين العضلات أكثر قبل الدخول إلى الجلسة للحصول على نتائج أفضل يتم استخدام جلسة الطين الطبيعي لمدة 20 دقيقة في مركزنا الحاصل على رخصة من وزارة الصحة بالإضافة إلى 20 دقيقة للمعالجة بالمياه المعدنية.

ما هي نسبة نجاح العلاج عن طريق جهاز تخفيف الضغط على الحبل الشوكي؟

بالإستناد على الأبحاث التي تم إجراؤها في هذا الخصوص فقد توصلوا إلى أن نسبة النجاح من 90 إلى 95 في المئة، وبعد العلاج لمدة 3 إلى 4 أشهر تبين من خلال تصوير الرنين المغناطيسي أن الفتق قد تقلّص حجمه.

ما الذي يميّز جهاز تخفيف الضغط عن الحبل الشوكي عن باقي أجهزة تخفيف الضغط؟

هذا الجهاز يتم تعييره كثلاثي الأبعاد، كما يمكن تطبيقه على طاولة مسطة أو نقالة، لديه وسادة مريحة وبالنظر إلى حالة المريض فإنه من أجل قسم الظهر والرقبة بالإمكان استخدام وسادة تميل لليمين واليسار وتدور بشكل مريح، وبهذه الطريقة يتم تركيز قوتها على اهم النقاط الواجب استخدامها فيها، بالإضافة إلى انه بفضل هذه الميزة فإنه تشريحياً يساهم في معالجة المرضى الذين يعانون من إنحناء الرقبة والظهر.

 

 

 

 


HANGİ HASTALIKLARIN TEDAVİSİNDE KULLANILIR?

Tedavi ettiğimiz hastalıkları incelemek için tıklayın.

Bizimle iletişime geçmek için ekranınızın sağ alt kısmındaki Canlı Destek kutucuğundan bize ulaşın veya iletişim bilgileri için tıklayın.

Copyright Nobel Fizik Tedavi ve Rehabilitasyon Tıp Merkezi. Tüm hakları saklıdır.
Nt Bilgi Teknolojileri