فتق الرقبة والظهر

ما هو فتق الرقبة والظهر؟

انزياح الغضروف من بين فقرات العمود الفقري ودخوله إلى قنوات العمود الفقري، ينجم عنه ضغط على الأعصاب المتجهة نحو الأقدام وتبدأ حينها آلام الرقبة والأقدام بالظهور ويسبب هذا أيضاً ضعفاً في بنية الأكتاف والأقدام بالإضافة إلى ظهور أعراض مثل الحرقة والتخدير والوخز لدى الأشخاص المصابين.

ما هي أسبابه؟

حمل الأوزان الثقيلة، الإصابات، الوزن، الحركات المفاجأة، الحركات التي تسبب ضغطاً على العمود الفقري، العمل لفترات طويلة في وضعية واحدة، عدم الحركة، وأشياء أخرى مثل التدخين قد تؤدي للإصابة بفتق الظهر والرقبة.

ما الذي يتم فعله في فترة العلاج؟

يتم استخدام انواع مختلفة من العلاج في حالات الإصابة بفتق الظهر والرقبة، وفي الحالات المتطورة يجب على المريض أن يأخذ فترة نقاهة بالإضافة لخضوعه للمعالجة الفيزيائية وأحياناً يتم حقن العمود الفقري ببعض الحقن، وفي حالات متطورة أكثر يتم إجراء العمل الجراحي لهم.

وفي مركزنا يتم معالجة الأشخاص المصابين بفتق الظهر أو الرقبة بعد المعاينة وأخذ الصور الشعاعية، يتم معالجتهم بالمياه المعدنية والطين الطبيعي والتدليك الطبي، بالإضافة إلى العلاج الكهربائي والتمارين المائية والتدريبات الخاصة في الصالة، وبهذه الطرق نستطيع علاج المرضى من دون خضوعهم للعمل الجراحي ودون شعورهم بأي آلام، بالإضافة إننا نستخدم جهازاً خاصاً ثلاثي الأبعاد عن طريق الحاسوب، وهو جهاز آلي خاص لمعالجة حالات الإصابة بفتق الرقبة والظهر.

 

 

Copyright Nobel Fizik Tedavi ve Rehabilitasyon Tıp Merkezi. Tüm hakları saklıdır.
Nt Bilgi Teknolojileri